مقالات

مُقشّرٌ طبيعيٌّ

مُقشّرٌ طبيعيٌّ

[vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_single_image image=”4385″ img_size=”full” alignment=”center” style=”vc_box_shadow” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

مُقشّرٌ طبيعيٌّ

تتضرّرُ بشرةُ الوجهُ و تتقدم في السّنّ بِسبب التّعرّضِ المباشرِ لِلهواء و استخدامِ مُستحضرات التّجميل و الكريمات المختلفةِ، لكنَّ العنايةَ بِالبشرةِ بأكثرِ المكوّنات الطّبيعيّة لَن تَكونَ صعبةً و مُكلّفةً. كانَ لِاستخدام الموادِّ الطبيعيّةِ مثل الملح الجميلِ ، المُستخرَج مِن قلب بُحيرةِ أورميا ، ثاني أكثرِ البُحيرات دَمَوية في العالمِ ، تأثيرٌ كبيرٌ على الجلدِ التّالفِ اليومُ.

لا تُعالجُ هذه الموادُّ مجموعةٌ متنوّعةٌ مِن الأمراضِ الجلديّة فَحَسبُ ، بل تُستخدَمُ أيضًا لِلعنايةِ و الوقايةِ مِن الأضرارِ المُحتملةِ و الشّيَخوخةِ المُبكرة. مِن خصائصٍ ملحِ الجمالِ تَقشير الجلدِ المُلطَخ النّاتجِ عَن التّقشيرِ الطّبيعي. اِ̊نضَم إلينا في عمليّةٍ صنعٍ مُقشّرٍ طبيعيٍّ بِملحِ البحرِ.

ملح البحر المعبأ

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text text_larger=”no”]

كيفية عمل الكُشطِ الطبيعي في المنزل

مُقشّرٌ ملح البحر طريقةٌ رائعة للبشرة المُتضرّرةِ لِأنّهُ يَفتحُ كلَّ المسام المُغلَقَةِ تحتَ الجلدِ و يزيدُ مِن تَدفّقِ الدّم. في هذه الحالةِ ، يَتدفَّقُ الدّمَ تحتَ الجلدِ و يُقشّرُ الخلايَا الميّتةَ. في ما يَلي ، سوفَ نُعلّمُك كيفيّةً تحضير و استخدامَ الخردةِ المنزليّةِ.

تقشير البشرةِ بِمقشر طبيعيٍّ محلّي الصّنعِ

ملحُ البحرِ وحدَهُ غنيٌّ بِالمعادنِ و مفيدٌ لِلبشرةِ ولكنَّ لِلسّهولةِ و لِلحصولِ على نتائج أفضل على البَشرةِ إذا أرَدتَ يُمكنُك استخدامُ مزيجٍ مِن زَيت الزّيتونِ أو زَيتِ جوزِ الهندِ و بعضِ الفواكهِ الحَمضيّةِ مثل اللّيمونِ أو اللّیمونِ الحُلو و اليوسفيّ او الجريب فروت ا̊صنَع مُقشّراً جيّداً جدّاً او فاكهةً.

يُمكنُ أن يكونَ لِكلِّ مِن المُكوّنات تأثيرٌ جيّدٌ في تحضيرِ المُكوّنات ، على سبيلِ المثالِ زَيتُ الزّيتونِ يُساعدُ على تنقيةٍ و بقعِ البشرةِ الدّاكنة ، و زيتُ جوزِ الهندِ ، بِالإضافة إلى منعِ الجَراثيمِ في الجلدِ ، يُساعدُ على ترطيبِ البشرةِ و منعِ الشَّيخوخةِ و التّرهّل الجلد

أنواع مقشّرٌ منزلي الصّنع

مِثلَما يَحتاجُ جسمُنا إلى الطّعامِ لِلبقاء بِصحّةٍ جيّدةٍ، تَحتاجُ بشرتُنا إلى التقوية و تحتاج إلى الغذاءِ. سَيكونُ زيتُ جوز الهندِ غذاءً جيدًا لِبقاء الجلدِ. لذا فإِنَّ إضافتَهُ إلى ملحِ البحر فعّالٌ في التّقشير الطّبيعيّ. يُمكنُ أن تُساعدَ إضافة ثمار الحَمضيات على تنظيفِ البشرةِ و تلطيفِها. بالطّبع، يُمكنُك استخدامُها كما يَحلو لك. يُمكنُ دمج ملح البحرِ لِلبشرة مع العديدِ مِن الزّيوتِ و المكوّنات، مثلُ حليب جوز الهندِ ، و القهوة ، و دقيق الشّوفان ، و الشّعير ، و زيت السّمسمِ ، و ما إلى ذلك ، ولكنَّ الاستخدامَ المُفرطِ قد يضُرُّ بشرتَك.

مُقشّر الملحِ و زيتُ الزّيتون

اِ̊خلطي ملحَ البحر و زيتَ الزّيتون و زيتَ جوزِ الهندِ و زيتَ السّمسمِ حسب الرّغبة و ضِ̊عها برفق على بشرتِك و ا̊فركيها بحركةٍ دائريّةٍ لِتغطي بشرتَك. مِن الأفضلِ عملٍ هذا المُقشّر مرّةً واحدةً في الشّهر ، و بعد استخدامُهُ ، سُتُلاحظُ انخفاضًا في البقعِ.

تحضيرٌ مقشّر بالملحِ بالعسل و زيت اللّوزِ

يمكنُ أن يساعدَ مزيجٌ ملح البحر مع زيتِ اللّوز أو العسل في إزالة الجلد الباهتِ و العيوبه و أيضًا تجديد شباب البشرة المُعرضةِ لِلشَّيخوخةِ المُبكرةِ. اخل̊ط ملحَ البحر مع ملعقةٍ صغيرةٍ مِن العسلِ أو 5 ملاعقٍ صغيرةٍ مِن زيتِ اللَّوز و ضِ̊عها على بشرتك لِمدةٍ 10 دقائقٍ و بعد 10 دقائقٍ اِشط̊فها بالماءِ الباردِ.

علاجُ الحمأة

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

بازگشت به لیست

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.