مقالات

ملح الحفر

ملح الحفر

[vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_single_image image=”4352″ img_size=”full” alignment=”center” style=”vc_box_shadow” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

ملح الحفر

في الحفرِ، تُستخدَم أملاحُ الحفرِ لِزيادة كثافة سطح الطّين و التّربة. يَتمُّ ذلك عن طريق إضافةِ الملحِ إلى الماءِ. تَتوفَّرُ أملاح الحفرِ في شكلَين أحدُهُما ملحٌ صخريٌّ بِأبعادٍ مختلفةٍ مثلُ القطعِ الكبيرةِ و الآخر على شكلٍ حبيبات دقيقةٍ تُشبهُ حبيبات السّكر و تُسَمّى أملاحُ السّكر. النّوع الآخرِ عبارةٌ عن حُبوبٍ خشنةٍ مِن السّكر و تُعرَف بالملح الصّناعيّ الحبيبي يَحتوي ملحُ الحفرِ على بيكَربونات و جيرٍ و صوديومٍ و دولوميتٍ و جبسٍ. هذه الأملاح مَسؤولة عَن التّركيب الكيميائيِّ لِمحلولِ الحفر.

سعر ملح البحر للطعام

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text text_larger=”no”]

لِاستخراج النّفطِ أو الغاز أو الماء… يَجبُ حَفرُ الآباِر العميقةِ و الطّويلةِ، و عادة عند الحفر، لاتَحتوي الآبارُ على جدرانٍ قويّةٍ و قد تَنهارُ في أيّ لحظةٍ. لِمنع ذلك ، يَجبُ تقويةُ الجدرانِ و منعُها مِن السّقوطِ. لتقوية جدرانِ البئرِ ، يَتمُّ تَغطيتُها بِطينِ الحَفرِ. عادةٌ ما يتمُّ الجمع بين الطّينِ و أملاح الحَفر. مِن خلال إنشاء ركائز الملح ، تَتمُّ أعمال الاستخراجِ بشكلٍ أفضلٍ و أكثر أمانًا ، و سَيكون التّكرير أسهل.

ما هي أنواع ملح الحفر؟

  • الملح الصّخري
  • ملح المحار
  • ملح السّكر
  • ملحٌ صناعيٌّ

مِن أكثرِ المعادنِ اُستُخدُمَ، الملح المعدنيّ. يُؤدّي ملحُ الحفرِ ، الَّذي لَهُ استخداماتٌ عديدةٌ ، إلى مزيدٍ مِن الأمان و الأداء المناسب لِجهاز الحفر ، لأنَّ هناكَ حاجةٌ إلى كميّةٍ كبيرةٍ مِن الملحِ لِتسهيل الحفر. لأنَّ الملحَ الخاصَّ بِالحفرِ بسببٍ وجودٍ أملاحٍ خاصّةٍ يزيد مِن سرعةِ العمل. تأتي أملاحُ الحفر في عدّةٍ أشكالٍ مختلفةٍ. أحدٌ هذه المنتجات عبارةٌ عن عينةٍ مِن الملح و الحبيبات الصّناعيّة. تَمَّ استخدامُ أحدث الأجهزةِ لِلحصولِ على هذا الملح.

ما فائدة الملحِ الصّناعيِّ؟

يُستخَدُم الملح في العديدِ مِن الصّناعات لِسنوات عديدةٍ. كانت إحدى هذه الصّناعات حَفر الآبار. على الرّغم مِن عدم استخدام الكثيرِ مِن الملحِ في الحفر البَحريّ ، إلا أنَّ الحفرَ الأرضيِّ يَطلبُ كميّةً كبيرةً مِن ملحِ الحفرِ. في صناعةِ المستحضرات الصيدلانيّةِ ، يَتمُّ استخدام كميّةٍ كبيرةٍ مِن الملحِ الصّناعيّ لِصنعٍ كبسولات و عمليّةٍ إنتاج المحاليلِ المِلحيّةِ. تُشكّلُ هذه الشّركات الصّيدلانيّة و الطّبيّة نسبةً كبيرةً مِن جميعِ الأملاح الصّناعيّةِ الوطنيّةِ.

خصائص الملح الصّناعيّ

يتمُّ إنفاقُ الكثيرِ مِن الملحِ الصّناعيّ في العالمِ على الطُّرُق. في الشّتاءِ و الأيّام الجليديّةِ ، يَستَخدمون رشَّ الملحِ على الطُّرُق لِزيادة مُستَوى سلامةِ السّائقينَ و مَنعُ الحوادثِ و السّقوط. يَتمُّ استخدامُ حوالي 60 إلى 80 في المِائة مِنَ الأملاح الصّناعيّةِ مِن أجلِ المُرورِ الآمنِ لِلأشخاص. تَعتبرُ الأملاحُ مِن عناصر السّاحة و هي مسؤولةٌ عَن ذوبانِ الجَليد في الشّارع. اليومُ ، يَتمُّ استخدام أكثرُ من 50 في المائةِ مِن الأملاحِ الصّناعيّةِ في إنتاجِ المنتجات الكيماويةِ ، مثل:

  • صناعةُ الجلود
  • صناعةُ النّسيج
  • صناعةٌ مُستحضرات التّجميل
  • صناعةُ البلاستيك
  • صناعةُ الزّجاج
  • الصّناعات الورقيّة و الطّباعة
  • صناعة الدّهانات
  • صناعة الغذاء و الدّواء
ما هو البحر الميّت؟

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

بازگشت به لیست

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.